“مبادرة ضوء”..بقعة ضوء لموظفي القطاع العام من طلاب الماستر المهني في الجامعة اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“مبادرة ضوء”..بقعة ضوء لموظفي القطاع العام من طلاب الماستر المهني في الجامعة اللبنانية

أطلق طلاب الماستر المهني في الجامعة اللبنانية – اختصاص علم الاجتماع وإدارة الموارد البشرية معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الفرع الاول،  فكرة مبادرة “ضوء”، برئاسة الدكتورة سحر حمود.
المبادرة تتعلق بالدعم النفسي الاجتماعي لموظفي القطاع العام عن طريق الحد من عوامل الخطر المرتبطة بالعمل وزيادة عوامل الحماية، وتعزيز الصحة النفسية من خلال تطوير الجوانب الإيجابية للعمل ونقاط القوة والقدرات العمالية وكذلك تقديم الدعم للموظفين الذين يمرون باضطراب نفسي وتعزيز التعافي والعودة الى العمل.
وفي حديث لموقع المنار مع الدكتورة حمود أكدت على “اهمية هذه المبادرة، اذ انها تثبت ان شبابنا يمتلك كل الامكانات والقدرات التي تمكنه من الابداع والابتكار ولكنه يحتاج دوماً الى التوجيه المناسب لإدارة هذه القدرات وتوظيفها ضمن المسار الصحيح، اضافة الى اهمية تعزيز دوره الاجتماعي ومسؤوليته في حل الكثير من الازمات التي يعيشها وطننا الحبيب لبنان، من خلال توفير الفرص المناسبة .

 

وعن نتيجة لقاء الوفد مع الدكتور بيرم قالت الدكتورة: وهذا ما قدمه لنا معالي وزير العمل بكرم استقباله لنا وتبنيه لهذه المبادرة، وهذا ليس بغريب لشخص مثله فهو سباق برعاية واحتضان الشباب اللبناني.

وكان الوزير بيرم تحدث عن اهمية المبادرة ضمن  فقرة “الخط الساخن” على قناة المنار:

 

ونوهت الدكتورة حمود بما ما قدمه الطلاب خلال عملهم الجماعي بإمتياز، انجاز كبير لنا كأساتذة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها جامعة الوطن، ونحن كنا وسنبقى دوماً سند لهم في معهد العلوم الاجتماعية لتأدية رسالة معهدنا.
وكان وفد من طلاب “الماستر” برئاسة الدكتورة سحر حمود قد زار سابقا وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه وعرض فكرة المبادرة عليه، وشرحت الدكتورة حمود أمامه بشكل مسهب أهداف هذه الفكرة واهميتها بالنسبة للعاملين في القطاع العام. و تم تشكيل لجنة للمتابعة والتنسيق مع الوزارة، تم اختيارهم من الطلاب وعددهم 5 وبإشراف من د. سحر حمود وتنسيق مع مديرة مكتب معالي الوزير د. بتول الخنساء. واتفق على تحديد برنامج العمل مع نهاية شهر رمضان المبارك.

 

يذكر ان المبادرة جاءت ضمن الاعمال التطبيقية لمادة المخاطر النفس اجتماعية والموارد البشرية لأستاذة المادة د. سحر حمود.
الطلاب المشاركون في المبادرة: بتول فتوني، بثينة السيد صالح، جهينة حمادة، جمال مرهج، حمزة صالحة، خديجة مصطفى، خلود طراد، رنا عبد الله، رنا قمر، ريان جرادي، زهراء ضيا، سارية بليق، سلسبيل صالح، سلام شريم، سلوى السوقي، عباس غبريس، عبد الحميد سيخ، غادة فلاح، فاطمة رمال، كارين العنان، لين غدار، لينا الحج دياب، محمد الاورفه لي، محمد السيد، محمد حنينة، مروة نصار، ناتالي صوايا، هيثم شميساني، هادي حجازي، وائل جمعة.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر