حملة اعتقالات في الضفة والمقاومة تتصدى لطائرة استطلاع معادية بأجواء طولكرم وحماس تستنفر الشعب في الاقصى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حملة اعتقالات في الضفة والمقاومة تتصدى لطائرة استطلاع معادية بأجواء طولكرم وحماس تستنفر الشعب في الاقصى

طائرة استطلاع اسرائيلية

أطلق مقاومون فلسطينيون فجر الخميس، النار نحو طائرة استطلاع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في أجواء مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مقاومين أطلقوا وابلاً من الرصاص نحو الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع منخفض.

وأشارت إلى تفعيل صافرات الانذار في المخيم نور شمس، بعد اشتباه بتسلل قوات خاصة.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا خلال عمليات دهم واقتحامات ليلية

وفي سياق متصل فيما خص مسلسل الاعتداءات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها 11 مواطنًا.

اعتقال شاب فلسطيني
اعتقال شاب فلسطيني

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من عائلة واحدة، في بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت العوجا، وداهمت منازل لعائلة الجراهيد في البلدة، واعتقلت كلا من: الشقيقين أحمد وعلاء جميل، والشقيقين يحيى وعبد المنعم خالد، وقريبهم محمد عواد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حذيفة أبو عابد من طولكرم بعد محاصرة منزل بالخليل جنوبي الضفة. بينما اعتقلت الشابين أدهم صبانة، وإيهاب أبو فانوس، عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت أمر بالخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان نجم حامد ومحمد يوسف جابر وأحمد نواف جرابعة خلال اقتحامها بلدة بيتين قضاء رام الله وسط الضفة. إلى ذلك اندلعت في بلدة طمون جنوبي طوباس، اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

حماس تدعو للمشاركة الحاشدة في جمعة فجر “الضفة درع القدس” في الأقصى
استنفرت حركة “حماس” جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، ومدينة القدس وعموم الضفة الغربية المحتلة، رجالاً ونساءً، شيباً وشباباً، أفراداً وعائلات، إلى شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرّباط فيه، والمشاركة الفاعلة في جمعة فجر “الضفة درع القدس”، في شهر رمضان المبارك.

المسجد الاقصى
وأكدت الحركة في بيان لها اليوم الخميس، على ضرورة حشد كلّ الهمم والطاقات والعزائم في مواصلة الاعتكاف في المسجد، وتعزيز الحضور في باحاته.

واعتبرت أن ذلك يأتي انتصاراً للقدس والأقصى، وإفشالاً لكل مخططات العدو الصهيوني وقطعان ومستوطنيه في تدنيسه واقتحامه وتقسيمه.

وحيت جماهير شعبنا الفلسطيني المقاوم، وكلّ المرابطين والمعتكفين في بيت المقدس وأكنافه؛ الذين أظهروا حبّهم وتعلّقهم بالقدس والأقصى، خلال أيَّام وليالي هذا الشهر الفضيل.

وقالت “إنهم كانوا جميعاً بحقّ الدرع الحامي وحائط الصدّ المنيع، نيابة عن الأمَّة قاطبة، في حمايتهما والذَّود عنهما، وأثبتوا للعالم بأسره أنَّ المسجد الأقصى المبارك كان وسيبقى إسلامياً خالصاً، ولن تكون للاحتلال أيّ شرعية أو سيادة مزعومة على شبر منه”.

 

المصدر: وكالات فلسطينية

البث المباشر