مواكبة | تواصل فعاليات يوم القدس العالمي حول العالم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مواكبة | تواصل فعاليات يوم القدس العالمي حول العالم

WF6hr

يواصل الأحرار في العالم إحياء فعاليات “يوم القدس العالمي” الذي دعا الامام الخميني (قده) إلى احيائه في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك من كل عام، نصرة للقضية الفلسطينية وللقدس والمسجد الاقصى، ورفضاً لوجود كيان العدو الاسرائيلي على أرض فلسطين.

العراق
وضمن فعاليات يوم القدس العالمي، أقيم في العاصمة العراقية بغداد حفل مركزي بالمناسبة.

سوريا
وأحيا السوريون في مدينة دير الزور وبلدتي نبل والزهراء يوم القدس العالمي بفعاليات ومسيرات حاشدة، تحت شعار “الضفة.. درع القدس”.

وبمناسبة يوم القدس العالمي وبالتعاون مع ممثلي الفصائل الفلسطينية والاجتماعية والكشفية اقام مكتب آل البيت (ع) وقفة تضامنية بحضور جماهيري حاشد في حي العباسية بحمص السورية.

تركيا
وفي تركيا، أحيا المسلمون يوم القدس العالمي بمسيرات حاشدة أكدت دعمها مقاومة الشعب الفلسطيني والدفاع عن الأَقصى ومدينة القدس المحتلة.

باكستان
وشارك الباكستانيون في العاصمة إسلام آباد بمسيرة جماهيرية في يوم القدس العالمي تعبيرا عن موقفهم الراسخ من القضية الفلسطينية ورفضهم لكل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

اندونيسا
خرجت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة جاكرتا وباقي المدن الإندونيسيّة، بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين إحياءً ليوم القدس العالمي.

نيجيريا
وخرج آلاف النيجيريين في مسيرات شعبية بالعاصمة ابوجا، إحياءً ليوم القدس العالمي.

جنوب افريقيا
المسلمون في جنوب افريقيا، أحيا فعاليات يوم القدس العالمي، بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ردّدوا خلالها شعارات تطالب بحرية الشعب الفلسطيني، وتدعم مقاومته بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

تايلاند
وأحيا المسلمون في العاصمة التايلاندية بانكوك، مراسم يوم القدس العالمي، بمسيرة شعبية حاشدة جابت عدداً من شوارع المدينة، ردّد المشاركون فيها العبارات المنددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني، واعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك.

كشمير
وإحياءً لفعاليات يوم القدس العالمي، نُظّمت في اقليم كشمير، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ردد المشاركون فيها الشعارات الداعمة لحرية الشعب الفلسطيني، ولقضيته العادلة، منددين بجرائم الاحتلال، ودعم الادارة الأميركية له.

بوركينا فاسو
وأحيا المسلمون، في بوركينا فاسو، مراسم يوم القدس العالمي، في أحد مساجد العاصمة واغادوغو، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ومقاومته، في مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، واعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى المبارك.

213083

أمريكا
وتلبية لنداء الإمام الخميني، ودعمًا للقضية الفلسطينية المحقة، أحيت مجموعات من المسلمين واليهود المناهضين للصهيونية يوم القدس العالمي في نيويورك، حيث أطلقوا هتافات الدعم لفلسطين والمسجد الأقصى، مستنكرين جرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني المظلوم. وطالب المشاركون الولايات المتحدة بإيقاف دعمها كيان الإحتلال.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر