كيف نقلل من الشعور بالعطش أثناء الصيام؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كيف نقلل من الشعور بالعطش أثناء الصيام؟

Water Beverages

ينصح بعدم التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة أثناء النهار، والابتعاد عن التمارين الرياضية القاسية التي تزيد من معدلات التعرّق.
يقدّم خبراء التغذية العديد من النصائح التي تساعد في الحفاظ على الصحة أثناء شهر رمضان المبارك، وتساعد في التقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.
ومن بين الأمور التي يركز عليها خبراء الصحة هو الحرص على تناول كميات كافية من الماء والسوائل أثناء السحور، إذّ ينصح بشرب الماء والشاي الأخضر، والتركيز على العصائر الطبيعية لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح التي تمد الجسم بالطاقة.
وللتقليل من الشعور بالعطش أثناء الصيام يفضّل الابتعاد عن المشروبات الغازية أو العصائر المصنعة التي تحوي كميات كبيرة من السكر، كما ينصح بعدم الإكثار من شرب القهوة والشاي والمشروبات التي تحوي كميات كبيرة من الكافيين كون هذه المادة تسرّع عملية طرح السوائل من الجسم.
وينصح خبراء التغذية بتناول الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل أثناء السحور مثل البطيخ والخيار والبرتقال، ويحذرون من تناول الأطعمة التي تحوي كميات كبيرة من الملح والتوابل كونها تزيد الشعور بالعطش.
ومن الأطعمة التي ينصح بتجنّبها على وجبات السحور هي الأطعمة المعلبة واللحوم المصنّعة لاحتوائها على المواد الحافظة ونسب عالية من الصوديوم الذي يسبب اضطراباً في السوائل في الجسم.
* نصائح عامة للتغلب على العطش في نهار رمضان:
-لا تكثر من الماء على السحور.
-تجنّب الأطعمة المالحة .
-كل الفواكه ذات الألياف والماء.
-تجنّب الكافيين.
-أكثر من الخضراوات.
-تجنّب الحرارة المرتفعة.
-تناول المشروبات العشبية.
-أكثر من تناول الحساء وقلِّل الحلويات.

المصدر: الميادين

البث المباشر