المنخفض الجوي ينحسر مساء والحرارة تعود تدريجيا الى معدلاتها بدءا من الغد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المنخفض الجوي ينحسر مساء والحرارة تعود تدريجيا الى معدلاتها بدءا من الغد

الطقس في لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان اليوم الخميس غائما اجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة ، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا قبل الظهر مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، كما تنشط الرياح وتشتد أحيانا وتصل سرعتها الى 60 كلم/س، يرتفع معها موج البحر ، تخف حدة الأمطار والثلوج اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات ، ويستقر الطقس تدريجيا اعتبارا من المساء.

– الحال العامة:

يستمر تأثيرالمنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط من حيث غزارة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على الجبال، حتى مساء اليوم الخميس، حيث ينحسر تدريجيا نحو الشرق و يستقر اعتبارا من غد الجمعة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

– الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة شمالا و ساحلا، فيما ترتفع بشكل ملموس جنوبا و في الداخل على ان تبقى دون معدلاتها الموسمية.

– السبت: غائم جزئيا الى قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي و ملموس في درجات الحرارة ( 4 درجات ) والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانا.

– الأحد: غائم جزئيا الى قليل الغيوم بسجب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع ( بحدود ال 4 درجات )والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء جنوبا و في الداخل.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح :على الساحل من 15 الى 20 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 15 درجة، في الداخل من 8 الى17 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة ، تتراوح سرعتها بين 25 و 60كلم/س.

– الانقشاع: سيء اجمالا بسبب الضباب وغزارة الامطار، يتحسن اعتبارا من المساء.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 90%.

– حال البحر: مائج .

– حرارة سطح الماء: 19 درجة

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

البث المباشر