الجيش الأميركي يطلب 27 مليار دولار لـ “احتواء الصين” في المحيط الهادئ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش الأميركي يطلب 27 مليار دولار لـ “احتواء الصين” في المحيط الهادئ

الجيش الأميركي

أظهر تقرير عسكري أميركي الثلاثاء، أن” قيادة القوات المسلحة الأميركية للمحيطين الهندي والهادئ (إندوباكوم) طلبت تمويلًا إضافيًا قدره 27 مليار دولار للفترة من عامي 2022 و 2027″، في إطار ما أسمته “برنامج احتواء الصين”. وذكرت صحيفة “ديفينس نيوز”، نقلاً عن تقرير أرسل إلى الكونغرس الأميركي، أن “العسكريين يطالبون بنشر صواريخ جديدة وأنظمة دفاع جوي ورادارات وقواعد ومراكز تبادل استخباراتي وإنشاء مواقع اختبار ومستودعات أغذية جديدة في المنطقة”.

وجددت “إندوباكوم” دعوتها لبناء منشأة دفاع جوي متطورة بزاوية 360 درجة بقيمة 1.6 مليار دولار في جزيرة “غوام”، يخدمها رادار عالي التردد في “بالاو” ومجموعة من الرادارات الفضائية.

واقترح قائد القوات في المنطقة، الأميرال فيليب ديفيدسون ، تخصيص 3.3 مليار دولار لإنشاء أنظمة إطلاق نار أرضية عالية الدقة بمدى يصل إلى 500 كيلومتر على طول سلسلة الجزر الأولى (من كامتشاتكا إلى شبه جزيرة الملايو). ووفقاً للأميرال، الأولوية هي لتركيب أنظمة “إيجيس آشور” في غوام بحلول عام 2026.

ووفقًا للوثيقة ، في السنة الضريبية القادمة لعام 2022 ، تحتاج إندوباكوم إلى 4.6 مليار دولار من النفقات الإضافية. ومن المتوقع أن يقدم ديفيدسون ورقة بحثية في معهد “أميركان إنتربرايز انستيتيوت” لتنظيم المشاريع، في 4 آذار/مارس الجاري.

المصدر: سبوتنيك

البث المباشر